محافظ الإسكندرية: المصريون مصرون على تأدية حقهم الدستورى

27 مارس 2018


تابع الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية صباح اليوم، من داخل غرفة عمليات الرئيسيّة بالمحافظة، سير العملية الإنتخابية فى اليوم الثانى لها، مشيرا إلى أن غرفة العمليات منعقدة منذ الصباح الباكر بكامل أعضائها وعلى اتصال دائم بكافة الغرف الفرعية بالأحياء والمديريات ،لمتابعة الأحداث العامة وحل أية مشكلات قد تحدث على الفور.

وأكد محافظ الإسكندرية فى بيان له على جميع المسئولين بالمتابعة اللحظية أولا بأول، ومتابعة آخر المستجدات، لافتا إلى أهمية احتشاد المواطنين وإقبالهم على الانتخابات الرئاسية 2018 والإدلاء بأصواتهم حفاظا على حقهم الدستورى المكفول لهم، والتى تعطى رسالة واضحة للعالم أجمع على وحدة الشعب المصرى وإصراره على استقرار بلاده وتقدمها ورسالة أهم بأمن وأمان مصر.

يذكر أن  انتخابات رئاسة الجمهورية بدأت أمس الإثنين، وتستمر حتى غد الأربعاء، حيث شهدت إقبالا كثيفا مع فتح اللجان صباح أمس، وامتدت طوابير الناخبين أمام اللجان لمسافات طويلة وسط فرحة وسعادة من المواطنين، وتحول الماراثون الانتخابى إلى كرنفال احتفالى.

و يبلغ  عدد الناخبين فى محافظة الإسكندرية   3 ملايين و834 ألفا و698 مواطنا يصوتون فى 681 لجنة فرعية تشرف عليها 18 لجنة عامة و407 مركزا انتخابيا.

ويبلغ عدد من لهم حق التصويت بجميع أرجاء الجمهورية 59 مليونا و78 ألفاً و138 ناخبا يصوتون فى 13 ألف و706 لجنة فرعية تمثلها 367 لجنة عامة بإشراف 18 ألف قاضيا تقريبا يعاونهم 110 ألف موظف.