الجندي يستقبل مدير المدرسة الوطنية الفرنسية للإدارة

19 فبراير 2018


استقبل اللواء أبوبكر الجندي وزير التنمية المحلية باتريك جيرارد، مدير المدرسة الوطنية للإدارة فى فرنسا (ENA) وذلك بحضور ستيفان روماتيه السفير الفرنسي بالقاهرة ومدير المركز الثقافى الفرنسي وعدد من قيادات الوزارة .

تم خلال اللقاء بحث مجالات التعاون وتبادل الخبرات الجارية حالياً بين وزارة التنمية المحلية والمدرسة الوطنية للإدارة من خلال برنامج تطوير الإدارة المحلية، والذي تساهم فيه ENA ، لتأهيل كافة كوادر الوزارة والمحافظات من خلال برامج تدريبية في بعض المحافظات من بينها الإسماعيلية، المنوفية والمنيا، وكذلك تأهيل مراكز التدريب التابعة لوزارة التنمية المحلية وفقاً لأحدث المعايير الدولية .

وأكد وزير التنمية المحلية على التعاون والتنسيق الكامل بين الوزارة وبين وزارة التخطيط والإصلاح الإداري في مجال تدريب الكوادر والقوي البشرية سواء بديوان عام الوزارة أو بالمحافظات، وشدد الوزير على ضرورة استغلال التعاون القائم مع المدرسة الوطنية للإدارة بفرنسا (ENA) والتنسيق الجاري معها بشأن برامج التدريب التي ستقوم بها بالتعاون مع الأكاديمية الوطنية المصرية للتدريب وتأهيل الشباب التي يهتم بها الرئيس عبد الفتاح السيسي وتم إنشاؤها مؤخراً .

وأكد اللواء أبوبكر الجندي، خلال اللقاء على اهتمامه بتدريب وتأهيل كافة العاملين بالإدارة المحلية ووجود كوادر مدربة ومؤهلة لرفع مستوى الأداء ودعم القدرات .

كما أشاد الوزير بجهود السفير الفرنسي بالقاهرة وحرصه على تعزيز التعاون المصري الفرنسي في كافة المجالات ومع كل الوزارات بالحكومة.